المحترف اليمني انقر هنا للدخول الى صفحه المحترف اليمني

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

10 أسباب تدفعك لـ الانتقال إلى نظام ويندوز 10 الجديد


10 أسباب تدفعك لـ الانتقال إلى نظام ويندوز 10

مرحباً بكم بموضوع حصري جديد على المستوى الوطن العربي , أقول حصري و أنا أعي تماماً ما أقول , لقد علم الجميع باصدار النسخة التجريبية من ويندوز 10 القادم , لكن هل تعرفتم على المميزات الجديدة في ويندوز الجديد ؟ الذي ستدفعك في الغالب إلى الانتقال إلى النظام الحديث ويندوز 10 , لا أظن ذلك على آي حال في هذه التدوينة سأتطرق إلى 10 نقاط تدفعك لـ الانتقال إلى ويندوز 10 عند اطلاق النسخة النهائية منه , علماً أن هذه الأسباب هي من النسخة التجريبية فقط , فما بالك بالنسخة النهائية ؟ حتماً ستكون هناك عشرات الأسباب لـ استخدام ويندوز 10 , لكن الآن لنتطرق إلى النقاط العشرة في النسخة التجريبية التي ستجعلنا ننتظر اطلاق النسخة النهائية لـ استخدامها في أجهزة و ليس حواسيبنا ( ستتعرف على الإجابة بعد قليل ) .

لنبدأ . .

1. قائمة ابدأ المطورة : 



لتكن قائمة ابدأ هي أول النقاط , لقد استاء الجميع .. بـ اختفاء قائمة ابدأ في ويندوز 8 , الآن أبشركم بعودتها في ويندوز 10 وليس كما كانت في ويندوز 7 لا ...  لقد عادت بـ بمظهر و أداء و تخطيط أجمل و أفضل بكثير ... من ويندوز 8 و 7 حيث سيكون هناك شيء شبيه بالجمع بين قائمة ابدأ في ويندوز 7 و ابدأ في ويندوز 8 , شخصياً قمت بتجربتها وهي رائعة حقاً بدون مبالغة ! .

2. نظام واحد في كل مكان : 



أبرز النقاط التي سنتحدث عنها هي هذه النقطة , إن ويندوز 10 سيكون متوفر على كافة المنصات و الأجهزة مثل الأجهزة اللوحية و المكتبية و المحمولة أضف إلى ذلك منصة اكس بوكس هذا يعني أن النظام سيكون ملائم للعمل على جميع المنصات خطوة رائعة بل أكثر من رائعة من مايكروسوفت , ستحقق نجاح لم يسبق له مثيل بهذه الخطوة .

3. متجر واحد و تطبيقات في كل مكان : 


نقطة أخرى موازية لـ النقطة السابقة , سيكون متجر ويندوز 10 متوفر على كافة المنصات أي أن تطبيقات المتجر ستكون متوفرة على الأجهزة اللوحية و المكتبية و المحمولة بكل سهولة , هذا سيسعد أصحاب التطبيقات في متجر ويندوز بشكل كبير , حيث أن تطبيقاتهم ستزداد شعبيتها كون أنها ستصبح في متناول الجميع .

4. البحث في كل مكان : 


بعد كل هذه النقاط الجامعة يمكنني أن أقول ان ويندوز 10 سيكون النظام الموحد , كثير من الأشياء متوافقة مع كل شيء مثل المتجر و الأجهزة التي سيعمل عليها , أضف إلى ذلك سيكون مربع البحث في ويندوز 10 بخاصية ستجمع بين الجهاز و الويب حيث عند البحث عن شيء ما في حاسوبك ستظهر لك كافة النتائج من الحاسوب و الويب المتعلقة بالكلمات المدخلة , هذا رائع ! .


5. من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 : 


كما نعلم ويندوز 7 من أكثر الأنظمة انتشاراً في العالم , لذلك اهتمت مايكروسوفت بـ تدبر أمر عملية الانتقال من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بكل سهولة لـ تكتسب الشعبية الخاصة بـ ويندوز 7 , الأمر سيكون مناسب جداً لأصحاب ويندوز 7 سيشعرون بالتحسن بعد الانتقال من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بكل تأكيد لأنه أفضل بكثير .

6. تحسين موجه الأوامر Command Prompt : 


لم تنسى مايكروسوفت موجه الأوامر و المحترفين حيث قامت بتحسينات جيدة في موجه الأوامر مثل امكانية النسخ و اللصق مباشرةً زائد بعض التحسينات الاضافية الجميلة و الجيدة في نفس الوقت .

7. بيئة العمل : 



من أكثر الأمور ازعاجاً و تنفيراً في تطبيقات متجر ويندوز في ويندوز 8 هي التقيد بـ التواجد في قائمة ابدأ لأنه لا يمكنك استخدام التطبيقات خارجها وهذا أمر أجبر الملايين على الاستغناء عن متجر ويندوز و تطبيقاته , وهذا ما ألحق الضرر بالتطبيقات المتوفرة في المتجر , لكن في ويندوز 10 لم تقع مايكروسوفت في الحفرة مرتين , قامت بتطوير الأمر و الآن أصبح بإمكانك استخدام كافة التطبيقات بشكل طبيعي كأي برنامج أخر وبالتالي أصبحت لديك بيئة عمل رائعة و هذه خطوة جبارة بدون مبالغة من مايكروسوفت .

8. تطوير Task View : 



تطوير جذري في أداة Task View يجعل من أمر التنقل و استخدام الخاصية أسهل و أسرع و أجمل و أفضل بكثير من السابق , يمكنك التنقل بين برامجك و كل شيء مفتوح في حاسوبك بكل سهولة و أناقه .

9. ثبات رهيب : 


ستلاحظت ثبات رهيب مختلف عن كافة الأنظمة الآخرى , وبالنسخة التجريبية فقط ! , ما بالك بالنسخة النهائية لابد أنها ستكون أفضل بكثير عن التجريبية .

10. خاصية Multiple Desktops :



أحد أفضل و أبرز النقاط في ويندوز 10 , بفضل هذه الخاصية يمكنك إنشاء أكثر من سطح مكتب و التحكم به و العمل عليه في نفس الوقت, يمكنك إنشاء أكثر من سطح مكتب ثم التنقل بينهم لـ العمل , هذا أمر رائع و مدهش يمكنك على سبيل المثال إنشاء سطح مكتب لـ القيام بأعمال التسويق الإلكتروني و أخر لـ الكتابة و التدوين و أخر لـ التطبيقات الثقيلة مثل فوتوشوب وما إلى ذلك , لك الحرية في الإنشاء و التعامل , لكني أحببت أن أوضح لك أهمية هذه الخاصية المدهشة .

أخيراً ..


هذه كانت أبرز 10 نقاط ستدفعك إلى الانتقال إلى ويندوز 10 , أنا على يقين تامّ بأن النسخة النهائية ستحمل لنا المزيد و المزيد من المميزات و التحديثات الاضافية , إن كانت هناك أحد النقاط التي لم انتبه إليها وقد انتبهت أنت شخصياً إليها أثناء تجربتك لـ النسخة التجريبية أمل مشاركتنا إياها عبر نظام التعليقات في الأسفل .

لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك إن كنت تجدها مفيدة لهم , وإن أعجبتك حقاً قم بـ الاعجاب بها بعد مشاركتها .

لديك أصدقاء بحاجة لهذه التدوينة ؟ شاركها معهم , بضغطة زر تنشر الفائدة وتدعم المدونة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة المحترف اليمني
تصميم صدام السقاف | تعريب المحترف اليمني
    Twitter Facebook Google Plus Vimeo Videosmall Flickr YouTube